.breadcrumbs{ padding:5px 0px 5px 5px; margin:0;font-size:95%; line-height:1.4em; border-bottom:4px double #cadaef; } .post img { max-width: 520px; width: expression(this.width > 520 ? 520: true); }

الاثنين، ٢٨ سبتمبر ٢٠٠٩

مفيش كلام أصل ده الباشا





بلاغ للنائب العام لإنقاذ أسرة بدسوق من ضابط شرطة

تقدم مركز "الأرض" لحقوق الإنسان اليوم ببلاغ إلى النائب العام ووزير الداخلية؛ للتحقيق في وقائع تعسف استخدام ضابط شرطة لسلطاته ضد أسرة مصرية بمحافظة كفر الشيخ، واعتقال عائلها دون سند قانوني، وتهديده المستمر لهم.

ترجع أحداث القضية إلى تاريخ 20 يوليو 2009م؛ حيث وقعت مشادة بين نجل المواطن بشير غنيم، من قرية "سيفر البلد" مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وبين الرائد عمرو شوقي؛ قام على إثرها الضابط بتحرير محضر للمواطن وجميع أفراد أسرته اتهمهم فيها بمقاومة السلطات والاعتداء على سيارة شرطة، إلا أن النيابة أخلت سبيلهم لكيدية الاتهامات.

وخالف الضابط أمر النيابة وأصر على احتجازهم من 20 إلى 27 يوليو بمركز شرطة دسوق، ثم أصدر قرارًا باعتقاله ورحَّله إلى سجن برج العرب، وهدد باقي أفراد الأسرة بأن والدهم سوف يموت داخل السجن "قضاء وقدر" إذا قدموا للنيابة أوراقًا ومستندات تدينه.

وقال غنيم في شكواه لمركز الأرض: إن هذه الضغوط والاتهامات التي قام بها الضابط جاءت لإرغام ابنيه المحاميين على التغاضي عن ممارساته المتعسفة وإساءة معاملته للمواطنين، واتهامهم له بالتزوير في محضر رسمي نتيجة تجارته في الآثار.

وطالب المركز- في بيان وصل (علشان خاطرك يا مصر) نسخة منه- أعضاء مجلسي الشعب والشورى ومنظمات المجتمع المدني بالتضامن مع مطالب المواطن في الحرية والأمان، ووقف التهديدات التي تتعرض لها أسرته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق