.breadcrumbs{ padding:5px 0px 5px 5px; margin:0;font-size:95%; line-height:1.4em; border-bottom:4px double #cadaef; } .post img { max-width: 520px; width: expression(this.width > 520 ? 520: true); }

الأربعاء، ٢٨ أكتوبر ٢٠٠٩

المشهد كما رأيته


إنه فى يوم الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر 2009 وفى تمام الساعة الثانية صباحا وأنا سهران ع الفيس بوك جائنى اتصال تليفونى من أحد أصدقائى وقال لى " أنا شوفت 2عربية مباحث(بوكس ) وعربية ميكروباص معاهم نازلين بلدكم " وفور انتهاء المكالمة خرجت من البيت ومعايا كاميرا وقمت بالبحث فى شوارع البلده عن اى شىء غريب يحدث وبعد نصف ساعة من البحث فوجئت بعربيتين مباحث ( بوكس) على بعد 15 متر تقريبا من مكانى وفجأة سمعت صوت امرأة تصيح فاقتربت بحذر فإذا بأم المعتقل تصرخ فى وجه ضباط أمن الدولة وتقول لهم ( انتوا هتقتلوه ؟؟؟) وما هى الا ربع ساعة حتى انصرفوا من الشارع وأسرعت كى أعرف التفاصيل من شهود العيان فأخبرونى باسم المعتقل وطبعا الالفاظ اياها المصاحبة لأى عملية تفتيش وشعرت بشىء من الحزن والأسى حين علمت أن المعتقل طالب فى العشرين من عمره بكلية الهندسة جامعة الزقازيق وطبعا التهمة اللى مش لاقيين حد يلبسوها له ( الانتماء لجماعة محظورة) . وهذا ما اوقفنى لدقائق كيف ان الاخوان المسلمون جماعة محظورة ؟؟؟ ومن حظرها ؟؟؟ وعلى اى اساس تم حظرها ؟؟ويملكون 20% من مقاعد البرلمان المصرى ؟ وهل طالب فى العشرين من عمره طوله لا يتجاوز المتر ونصف يحتاج لبوكسين و15 غفير و5 عساكر وطبعا العمدة ، وكل هؤلاء مدججين بالسلاح ما عدا العمدة طبعا . وعندما اشرق النهار أخبرنى احد اصدقائى بالبلده وقالى بالحرف الواحد " الدور عليك يا بتاع حقوق الانسان هيجولك يعنى هيجولك " وطبعا كلامه لم افكر به لحظة لأنى والحمد لله وكما يعرف عنى من رافقونى فى هذه الحياه  لا أخشى فى الله إنساً ولا جناً.

والله ما الطغيان يهزم دعوة يوما ******* وفى التاريخ بر يمينى


ضع فى يدى القيد الهب اضلعى بالسوط ****** ضع عنقى على السكين


لن تستطيع حصار فكرى ساعة******* أو نزع ايمانى ونور يقينى


فالنور فى قلبى وقلبى بين يدى ******** ربى وربى ناصرى ومعينى

وحينها ايقنت أن التغيير السلمى القانونى والدستورى اصبح امرا ملحا جدا لأن حقوق الانسان اصبحت توهب لمن معه الكارنيه فقط فضلا عن انتهاكها كل صباح ومساء . الى متى هذا الظلم والاستبداد ؟ الى متى هذا السكوت ؟؟ الم يأتى الوقت الذى نحيا فيه حياة كريمة كما اراد لنا الله ؟؟ لماذا لانكون احرارا إلا فى القبور ؟؟؟ الى متى هذا القهر؟ الى متى هذه البلطجة ؟؟
 الى متى..........؟؟ الى متى .................؟؟

اللهم أنعم علينا بشمس الحرية قبل أن نموت


هناك تعليق واحد: